تام تشارك في مؤتمر ” قرار مجلس الامن 1325 الإعلام، الشباب والوساطة ” في الإسكندرية

شاركت جمعية تنمية وإعلام المرأة / تام ممثلة برئيسة مجلس إدارتها د. سناء السر غلي وعضوة مجلس الإدارة السيدة ليندا جرايسة ومنسقة المشاريع السيدة رشا موسى في مؤتمر ” قرار مجلس الامن 1325 الإعلام، الشباب والوساطة ” الذي عقد في الإسكندرية في المعهد السويدي و بالتعاون مع 1325 Operation.
وقامت رئيسة مجلس ادارة تام ودكتورة القانون الدستوري في جامعة النجاح د.سناء السرغلي باعطاء محاضرة غنية حول “مفهوم جندرة الدساتير” مركزة على دساتير ما بعد الثورات العربية كمصر وتونس حيث بينت مدى اهمية تمثيل النساء بشكل كامل في عملية صياغة الدساتير خاصة في الدول التي عانت من النزاعات داخلية او خارجية على حد سواء، وتطرقت د. السرغلي الى اهمية تطبيق القرار 1325 في القوانين الداخلية وكيفية الاستفادة من مثل هذا القرار في دول ناشئة كفلسطين حيث لاقت المحاضره تفاعلا من المشاركات كونها تطرقت لمناقشه واقع ملموس خاصه في دول مرت بمرحله الكتابه الدستوريه كمصر .
وفي ذات السياق قدمت عضوة مجلس الادارة في تام السيدة ليندا جرايسة ورقة حول الوساطة في حل النزاعات وترجمتها بمثال واقعي على كيفية استخدام الوساطة في حل النزاعات في المجتمع الفلسطيني.
من جانب اخر اكدت منسقة المشاريع في تام السيدة رشا موسى ان مشاركتها في المؤتمر كانت تجربة فريدة ومختلفة ليس فقط من خلال التعمق في فهم جوانب القرار 1325 بل واكثر من ذلك الاطلاع على تجارب النساء من البلدان العربية المحتلفة التي تعاني من الحروب والنزاعات واثر ذلك على واقع المراة العربية.
يذكر ان المؤتمر ضم مجموعة من الدول العربية التي تعاني من نزاعات وحروب سواء كانت داخلية او خارجية كفلسطين، مصر، الأردن، سوريا، اليمن، العراق ولبنان.

تابعنا عبر الفيس بوك