هيكلية الجمعية

تتكون الهيئة العامة في جمعية تنمية وإعلام المرأة “تام” من سبعة وعشرون عضو/ة  وهم/ن عبارة عن مجموعة من القيادات النسوية  الذين/ اللواتي لهم/ن حضور وتميز في المجالات السياسية والاجتماعية والإعلامية على المستوى الفلسطيني ، اما مجلس الادارة فمكون من 9 عضوات وأعضاء من مناطق مختلفة من الضفة الغربية ذوي خبرة واسعة في مجال الإعلام والعمل المجتمعي ويتم إجراء انتخابات مرة كل سنتين وذلك حسب النظام الداخلي للجمعية وتجتمع الهيئة الإدارية على الأقل مرة كل ثلاثة أشهر وكل ما دعت الحاجة، كما يتميز مجلس الادارة بالإيمان الشديد برسالة ورؤية الجمعية ومساهمته بشكل طوعي بكثير من الانشطة الخاصة بالجمعية حيث يعمل جزء من أعضاء وعضوات مجلس الادارة كأذرع للجمعية في مناطقهم/ن.

 


 

الهيئة التأسيسية:

 

رجاء السرغليحازم البليديجيهان انسطانس   رقية التكروريسهير فراج فرحة الناطورعبير الكيلاني

 

رجاء سرغلي  حازم بليدي  رقية تكروري  سهير فراج  فرحة ناطور  عبير كيلاني  جيهان انسطاس

 


 

الهيئة الإدارية:

 

 

 د. سناء سمير السرغلي

رئيسة مجلس الادارة لجمعية تنمية واعلام المراة (تام)

 

sanaa sarghaliسناء السرغلي هي أول فتاة فلسطينية حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون الدستوري في فلسطين من المملكة المتحدة. سناء هي أول  مساعدة برفسور في جامعة النجاح الوطنية في فلسطين. وهي حاصلة أيضا على ماجستير في التجارة الدولية والقانون التجاري من جامعة دورهام وبكالوريوس في القانون من جامعة النجاح

حصلت سناء على منحة دراسية كاملة من جامعة النجاح لدراسة القانون الدستوري من أجل المشاركة في البناء الدستوري في فلسطين بعد عودتها. ركزت رسالة الدكتوراه على التركيز الرئاسي للسلطات في إطار القانون الفلسطيني الأساسي. وهي مؤمنة إيمانا قويا بالحاجة إلى إنشاء محكمة دستورية نشطة في فلسطين يمكنها أن تضمن تطبيق أي اقتراحات مستقبلية تتعلق بالقانون الأساسي أو الدستوري المقبل.

سناء هي خريجة معهد “أننبرج” لسياسة الإعلام في جامعة أكسفورد.  انتخبت رئيسة مجلس إدارة لجمعية تام في عام 2016 و اعيد انتخابها في عام  2018 ، وهي جمعية غير حكومية تعمل على تغيير الصورة النمطية للمرأة الفلسطينية في وسائل الإعلام. وبالتالي تعد سناء أصغر رئيسة مجلس إدارة لمؤسسة غير حكومية في فلسطين. عملت سابقا كمقدمة برامج تلفزيونية في محطة الفجر المحلية. تم عرض برنامجها الاجتماعي والسياسي “تام تايم” على التلفزيون الوطني الفلسطيني لمدة عامين. كما وساعدت أيضا في إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية التي تركز على حماية الحقوق الاجتماعية. لديها سجل حافل من المنشورات باللغتين العربية والإنجليزية في البناء الدستوري لفلسطين.

 

_________________________________________________________________________________

 

ليندا جرايسة  نائب رئيسة مجلس الادارة

 

فاتن فرارجة  أمينة صندوق مجلس الادارة

 

رقية تكروري  أمينة سر مجلس الادارة

 

عبير كيلاني  عضوة مجلس الادارة

 

فرحة ناطور  عضوة مجلس الادارة

 

أيمن عاشور  عضو مجلس الادارة

 

كفاح صلاح  عضوة مجلس الادارة

 

سناء شلالدة  عضوة مجلس الادارة

 

 

 

 

تابعنا عبر الفيس بوك